صناديق مغلقة

هل نحن مجتمع يفتقد الحب؟ أم أننا لا نحسن التعبير عنه فنخجل ونلزم الصمت؟

الحب مطلب الجميع وبهجة الأقدمين والتالين، ولن يرفض الحب إلا كاذبًا أو معتلّا، وإن سيرة حبيبنا وقدوتنا محمد ﷺ مليئة بمواقف الحب والإفصاح عنه، فلِمَ الكثير منا يكتم حبّه بين جوانحه!
فهل نملك دومًا من الجرأة ما يكفي لنعترف لمن نحبهم بأننا نشتاق لهم ونأسى لفقدهم، وأننا نقلب الأبصار ونختلس الأنظار علّنا نروي ظمأ الشوق إليهم!

هل هو الجهل أم الخوف؟ هل هي العادات المجتمعية أم هي المواقف والأحداث التي شكلتنا وجعلت منا صناديق مليئة بالحب الكامن الذي لا يتحرر من حِجرِه ولا يُكشف عنه لمخلوقٍ أبدًا؟

إن الحب يا سادة روحٌ في جوهرنا نحيا به، وما أجسادنا إلّا آلات متحركة إذا هي خلت من الحب.

هل يزعزعك التساؤل وتقتلك الحيرة إن كان يحبك كما تحبه، إن كان يسعد بك كما تسعد به، إن كان يهتم بتفاصيلك كما تهتم بتفاصيله؟
تذكر دومًا أن الحب مبادرةٌ وعطاءٌ؛ أن الحب عينٌ تنضح بالصفاء والنقاء ،، أن الحب عينٌ تفيض وتبحث عمّن يعانقها فيجمع شتاتها ويرتوي من عذوبة فيضها.

فحين ينظر إليك أحدهم فيبتسم وترى اللمعة في عينيه والبهجة متجليّةً على خدّيه، فتلك بعض ملامح الحب قد كشفت عن نفسها وصرّحت لك بحقيقتها، فكافئها بابتسامة صادقة ونظرة حانية تربّت بها على قلبٍ أرهقه الشوق والحب.

12 فكرة على ”صناديق مغلقة

  1. أبدعت حقا تدوينة راااائعة بارك الله في فكرك أخي 🌹✌️
     الحب يا سادة روحٌ في جوهرنا نحيا به، وما أجسادنا إلّا آلات متحركة إذا هي خلت من الحب و هذه الجملة شدتني كثيرا شكرا على الطرح🌹😊

    Liked by 1 person

  2. ليس الخوف ولا الجهل ولا العادات التي تمنعك عن الافصاح بالحب ولكن الكبرياء الذي بداخلك والعنفوان الذي يمتلكه البعض لان الحب في نظره لاشي مجرد نزوه وستنتهي ولكن اقول بالصوت العالي الحب اجمل طارق في بابنا تهفو اليه قلوبنا والدارٌ

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s