كن طبيبًا ناجحًا

منذ بدأت سنواتي الدراسية في كلية العلوم والمهن الصحية ومن ثم كلية الطب وأنا ألاحق بسمعي وبصري تجارب من سبقني في خوض الطريق الذي أسلكه علّي أجد فيها ما ينفعني ، والكثير مما وجدته نافع ومثري ولكن قلّما تكون تلك التجارب مكتملة أو مبسطة بطريقة أفهمها جيّدًا وأنا مستجد وفي أول الطريق ..

 

ولكن قبل أيام وأنا أتصفح أحد المكتبات الإلكترونية وقعت عيني على كتاب عنوانه ” كن طبيبًا ناجحًا” ، ذلك الكتاب الذي ما تأخرت إطلاقًا في تحميله وحفظه خشية ألّا ألقاه مرة أخرى..

بدأت بقراءته قبل يومين وانتهيت منه قبل دقائق وأنا أقول في نفسي لقد ساق ربي بهذا الكنزٍ الثمين إليّ لأقرأه وأتمعن فيما كُتب بين سطوره ، فمن الواجب علي ألّا أضنّ به على غيري كما أن كاتبه لم يضن به على أحد إطلاقًا ،، حيث أنه كتب في بداية الكتاب ،،

” هذا الكتاب مفتوح الحقوق فما يتعلق بالنسخ ، الطباعة والاقتباس ، بل حتى أنني لا أبالي إن وضعت اسمك عليه وتكسبت من نشره ، فما يهمني هو انتشار محتوى الكتاب ، لا اشتهار كاتبه ” ..

الكتاب في ١١٧ صفحة ، جميل وممتع جدآٌ وقبل ذلك يلامس ويناقش الكثير مما يواجهنا كطلاب متدربين وسيواجهنا كأطباء ممارسين في المستقبل بإذن الله ..

قراءة نافعة وممتعة للجميع ،،،

لتحميل الكتاب:    كن طبيبا ناجحا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s